الفريق النيابي للبام يسجل باستياء غياب الحكومة عن جلسة مناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات

0 470

سجل الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة باستياء كبير غياب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات وأعضاء الحكومة عن الجلسة العمومية، المنعقدة اليوم الأربعاء 12 دجنبر 2018 بمجلس النواب، لمناقشة التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات برسم سنتي 2016 و2017.

وتوقف النائب البرلماني ابراهيم الجماني، في بداية مداخلته باسم فريق البام بمجلس النواب، عند نقطة غياب الحكومة عن جلسة مناقشة تقرير صادر عن مؤسسة دستورية مستقلة، مؤكدا أن غياب أعضاء الحكومة عن مثل هذه المحطات الدستورية الهامة هو تبخيس لعمل هذه المؤسسة واستهتار بالتقارير الصادرة عنها.

وقال الجماني “هذا الغياب المتعمد له تفسيرين اثنين، الأول هو أن الحكومة غير مقتنعة بطريقة اشتغال المجلس الأعلى للحسابات وتعتبرها طريقة غير صحيحة، أما الثاني فهو تفشي الفساد لدرجة أصبحت معه تقارير هذه المؤسسة ليس لها تأثير لأن الحكومة تمارس الفساد السياسي وتضرب بعرض الحائط مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...