الفضاء الجمعوي والحقوقي ينعـــي الناشط الأمازيغي والحقوقي أحمد الدغرني

0 193

نعى نشطاء حقوقيين وجمعويين رحيل الناشط الأمازيغي والحقوقي الأستاذ أحمد الدغرني، أحد المؤسسين الأوائل للفضاء الجمعوي ببلادنا، عن سن 73 عاما، بعد مرض عضال.

وعبر الفضاء الجمعوي والحقوقي عن بالغ حزنه وأسفة بعد تلقيه نبأ رحيل أحد واضعي اللبنات لإحدى أكبر الشبكات الجمعوية ببلادنا، حيث ساهم بحماس كبير في الدفاع عن حقوق الإنسان الأمازيغي المغربي.
وتوقف الفضاء الجمعوي عند خصال الراحل وإسهاماته، بحيث “تميز أحمد الدغرني، بكونه كان أحد قادة النضال الحقوقي الأمازيغي ببلادنا، وأحد الذين نذروا حياتهم للدفاع عن الثقافة والهوية الوطنية في بعدها الامازيغي، كما تميز الفقيد بخصاله النضالية والديمقراطية، كان مؤمنا بالعمل الوحدوي بين مختلف مكونات الحركة الحقوقية والجمعوية من أجل إرساء دولة الحق والقانون، هذا فضلا عن إسهاماته الفكرية والأدبية الشاهدة على نبوغ فكره وتعلقه بالجذور الثقافية المغربية”.

فبالإضافة إلى ذلك، ذكروا بمساهماته القيمة والمتميز في تنشيط وإدارة عدد من الأنشطة والمبادرات التي قادها الفضاء الجمعوي، بحيث كان الراحل من المؤسسين لعدد من الإطارات المدنية المدافعة عن الحقوق الثقافية ومن بين المؤسسين كذلك للكونغريس العالمي الأمازيغي؛

وبعث الفضاء الجمعوي والحقوقي بتعازيه الخالصة لجميع أفراد أسرة الراحل أحمد الدغرني ولجميع محبيه ورفاقه بالحركة الثقافية الأمازيغية وبباقي الجمعيات الديمقراطية.

تغمد الله الراحل بواسع رحمته

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...