الفويقر يستعرض المشاريع الإجتماعية والإقتصادية المصادق عليها بالإجماع في دورة فبراير لجماعة بوهودة

0 622

كشف عبد اللطيف الفويقر رئيس المجلس الجماعي لبوهودة بإقليم تاونات، أن الدورة العادية لشهر فبراير للمجلس تميزت بنقاش مستفيض وتفاعل إيجابي لكل الأعضاء مع كل نقاط جدول الأعمال، مشيرا إلى المصادقة بالإجماع على قرار هدم أسوار دكاكين السمك غير المشغلة داخل السوق الأسبوعي سبت امتيوة ببوهودة.

وأضاف الفويقر أن المجلس الجماعي لبوهودة وافق كذلك على اقتناء عقار من الأملاك المخزنية بمركز بوهودة لبناء مقر جديد لدار الجماعة، وعلى اقتناء ثلاث قطع أرضية بكل من الكنيسية والدكارة بمزارع و أملاك جماعة بوهودة، وتحيين القرار الجبائي الخاص بالرسم على تجزئة الأراضي بجماعة بوهودة، إضافة إلى الموافقة على اقتناء شاحنة كبيرة.

كما أبرز المتحدث ذاته أن المجلس صادق بالإجماع على رفض المشاريع الملوثة داخل تصميم التهيئة ومحيطه ببوهودة، وإحداث سوق أسبوعي من أجل بيع المنتوجات المحلية بدوار القلعة يوم الأربعاء من كل أسبوع بجماعة بوهودة، وكذا الموافقة على دراسة أسباب توقف مشروع الماء الصالح للشرب بتراب الجماعة، ورفع ملتمس لعامل إقليم تاونات بسبب عجز الشركة وغياب المسؤول عن الماء الصالح للشرب.

إلى ذلك، استرسل الفويقر أن أعضاء مجلس جماعة بوهودة وافقوا بالإجماع على دراسة مشاكل الطرق بجماعة بوهودة، وبرمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2019، وكذلك المصادقة على الاتفاقية الخاصة من أجل تنظيم وتأطير دورات تكوينية لفائدة أعضاء مجالس الجماعات بإقليم تاونات سنة 2020، إضافة إلى تحويل اعتمادات إلى الفصل المتعلق بدفعات لفائدة الجماعات من أجل تغطية مساهمة الجماعات في برامج التكوين.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...