“الفيفا” توقف رئيس “الكاف” خمس سنوات

0 202

قررت لجنة الأخلاقيات والقيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إيقاف الملجاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي “الكاف”، لمدة 5 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي، نتيجة لمخالفات مالية في الفترة بين 2017 إلى 2019، وتم التحقيق في عدة اتهامات وشكاوى تم تقديمها ضده.

وأكدت اللجنة في بيان رسمي لها، يوم الاثنين 23 نونبر 2020، أن أحمد أحمد تم إيقافه لمدة 5 سنوات، مع معاقبته ماليا بسداد 200 ألف فرنك سويسري، كما أنه يحق لرئيس الكاف التظلم خلال 60 يوما من القرار.

وللإشارة فإن أحمد أحمد بهذا القرار أصبح بعيدا عن إدارة الكاف، التي يشغلها حاليا بشكل مؤقت الكونغولي كونستانت أوماري لظروف مرض رئيس الكاف بفيروس كورونا، وكذلك خرج رئيس الكاف أيضا من سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي، الذي انحصر بين الرباعي الإيفواري جاك أنوما، والجنوب أفريقيا لوكاس موتسيبي، والسنغالي أوجستين سنجاهور، والموريتاني أحمد ولد يحيى.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...