القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط: المغرب وجهة تجذب اهتمام رجال الأعمال الأمريكيين

0 158

أكد؛ القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، دافيد غرين، مساء أول أمس الأربعاء 03 مارس الجاري بالدار البيضاء، أن الفرص الاقتصادية التي يقدمها المغرب تجذب اهتمام رجال الأعمال الأمريكيين.

وأبرز غرين، في كلمة له خلال استقبال عمل أقيم على شرف رجال أعمال أمريكيين يقومون بزيارة للمغرب من أجل بحث سبل التعاون والشراكة مع رؤساء مقاولات مغاربة، (أبرز) المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها المملكة، والكفيلة بالإسهام في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية التعاون بين البلدين.

وقال الدبلوماسي الأمريكي إن الزيارة التي يقوم بها وفد رجال الأعمال الأمريكيين للمغرب؛ تعطي دينامية جديدة للجهود المبذولة من أجل تقوية الروابط التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، على ضوء المكتسبات التي تحققت بفضل اتفاقية التبادل الحر التي احتفل البَلدان السنة الماضية بمرور 15 سنة على إبرامها.

وأضاف ذات المسؤول الدبلوماسي“ناقشنا مع المشاركين إسهام اتفاقية التبادل الحر في تنمية الفرص التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، وتطوير التجارة وخلق الآلاف من فرص الشغل بالبلدين”، مشيرا إلى أنه منذ دخولها حيز التنفيذ سنة 2006 تضاعف حجم التجارة بين الجانبين خمس مرات ليتيح لـ 120 مقاولة أمريكية العمل داخل المملكة.

وبعد أن سجل أن إعادة فتح الحدود وتراجع حدة الأزمة الصحية شكلا عاملين دافعين لصالح الإنعاش الاقتصادي، تطرق السيد غرين إلى السياق العالمي الراهن الذي “يفرض علينا العمل معا لإقرار السلم والأمن، وبناء روابط مثمرة سلمية، على غرار النموذج الأمريكي المغربي، الذي استطاع البلدان بناءه عبر تاريخهما المشترك”.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.