القرشي يبسط خطوات المجلس الإقليمي لأزيلال للتصدي لوباء كورونا ويعد بمشاريع مستقبلية واعدة

0 183

استعرض محمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، مجموعة من المشاريع التنموية المهمة التي شيدها المجلس الإقليمي على أرض الواقع، مشيدا بالعمل الكبير الذي قام به أعضاء المجلس وموظفيه وعامل الإقليم، وذلك للتصدي لإنتشار وباء كورونا.

ولتحسين العرض الصحي، أبرز القرشي أن المجلس الإقليمي لأزيلال خصص اعتماد 8985980 درهم للتجهيزات و1630000 درهم لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19، وكذلك تم اقتناء أرض لبناء مستشفى اقليمي بسعة 141 سرير بتكلفة مالية إجمالية تقدر بـ9000000 درهم، وثلاث سيارات إسعاف بتكلفة مالية 1607542 درهم، مضيفا أنه
ولضمان استقرار الأطقم الطبية المكلفة بعلاج مرضى فيروس كورونا، تم تخصيص اعتمادات مالية للإيواء والتغدية، واعتمادات مالية للتعقيم والنظافة.

وبخصوص مساعدات المقدمة للمتضررين من الجائحة، أورد القرشي أن المجلس اقتنى في الشطر الأول 16000 حصص غداىية بتكلفة مالية إجمالية 4533000 درهم، وسيتم في الشطر الثاني بتنسيق مع السلطات توزيع 8400 حصة موجهة للأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ مالي 2100000درهم، مسلطا الضوء على الاعتمادات المالية التي تم تخصيصها لقطاع الإقتصاد التضامني، كزراعة الزعفران والصبار.

ولتنمية المراكز الصاعدة، أشار المتحدث ذاته أنه تم تخصيص اعتمادات مالية لمجموعة من الجماعات الترابية، حيث منح المجلس لجماعة أفورار اعتمادات مالية تصل لـ9 مليون درهم لتبليط وتعبيد المركز ومبلغ 3695634 درهم لبناء الطريق الرابطة بين أفورار وبني عياط على طول القناة المائية ج، حيث أصر المجلس على تهييئها بعرض 4,5 متر عوض 3,5 متر التي اقترحها مكتب الدراسات، ومن المنتظر أن يتم تعبيد الطريق الرابطة بين ايت سري البلان واولاد أمبارك على القناة ذاتها.

كما عرج رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال على الأشغال التي تم إطلاقها تهم تهيئة وتقوية شوارع المراكز، وأحياء بمدينة أزيلال بالأسفلت الساخن وتهيئة مجموعة من الطرق، حيث تدخل هذه الأشغال في إطار برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أزيلال، وتبليط الأرصفة بعدة شوارع رئيسية تقع في قلب المدينة، مؤكدا أن المجلس يواصل الإنكباب على إخراج مشاريع أخرى تدخل ضمن برنامج التأهيل الحضري، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمختلف جماعات الإقليم، والتي يتم تنزيلها وفق تصور شامل ومندمج يرمي إلى تحديث وتعزيز البنية التحتية.

وختم القرشي بأنه تم تخصيص اعتمادات مالية تقدر بـ5915128 درهم لأشغال بناء الطرق بجماعة افورار المنجزة من طرف مكتب الدراسات BECTRA، إضافة إلى تشييد مشاريع أخرى تهم قطاع الرياضة والسياحة و الفلاحة والتعليم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...