القرشي يخصص 700 مليون سنتيم كدفعة ثانية لدعم جهود الحد من انتشار فيروس كورونا بأزيلال

0 553

قرر محمد القرشي الذي يرأس المجلس الإقليمي لأزيلال، تخصيص اعتمادات مالية بلغت 700 مليون سنتيم لتوزيع 24 ألف قفة من المواد الغذائية لدعم جهود الحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا، وتقديم الدعم لساكنة الأسر المعوزة والمتضررة من هذا الوباء.

وفي هذا الإطار، أجرى القرشي ثلاثة صفقات عمومية، وتتعلق الصفقة الأولى بشراء مواد غذائية للأسر المعوزة والمتضررة من فيروس كورونا المستجد بتكلفة مالية تناهز 2 مليون 600 الف درهم، أما الصفقة الثانية فهي تخص شراء مواد غدائية بتكلفة مالية تناهز 4 ملايين درهم، في حين تتعلق الصفقة الثالثة بشراء مواد التعقيم والتظهير بتكلفة مالية تناهز 20 مليون سنتيم لمجموعة من المؤسسات العمومية.

وسيشرع المجلس الإقليمي بتوزيع 24 ألف قفة على الأسر المعوزة، الذي فقد معيلها للشغل بسبب هذا الوباء، بـ44 جماعة ترابية بإقليم أزيلال، وذلك تحت إشراف السلطات.

ومن جهته، أوضح محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال أن هذا القرار، الذي تم اتخاذه باقتراح من السلطة الإقليمية لعمالة أزيلال، يندرج في اطار الجهود الرامية إلى التخفيف من التداعيات الإجتماعية لجائحة فيروس كورونا، وتجسيد قيم المواطنة وروح التضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع المغربي، التي ادأرسى دعائمها جلالة الملك محمد السادس.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...