القرشي يشارك في لقاء تواصلي بأزيلال حول المساعدة المعمارية والتقنية في العالم القروي

0 353

شارك محمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، في اللقاء التواصلي الذي احتضنته عمالة إقليم أزيلال يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019، حول موضوع “المساعدة المعمارية والتقنية بالعالم القروي”، وذلك بحضور عامل الإقليم والمدير الجهوي للإسكان وسياسة المدينة ببني ملال، والمفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب ببني ملال، ومدير الوكالة الحضرية ببني ملال، ورئيس هئية المهندسين المعماريين خلية بني ملال، والكاتب العام للعمالة.

وأوضح محمد القرشي أن هذا اللقاء التواصلي الذي يجمع رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية ورجال السلطة، يأتي في إطار اتفاقية شراكة والتعاون المتعلقة بتنفيذ برنامج المساعدة المعمارية بالعالم القروي، والذي خصص له غلاف مالي إجمالي للبرنامج يقارب 12 مليون درهم على مدى ثلاثة سنوات، بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة بمساهمة 6 ملايين درهم ووزارة الاسكان وسياسة المدينة بمساهمة 6 ملايين درهم كذلك.

وأشار رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى مواكبة انجاز مساكن تلائم الاحتياجات المحلية وتحترم معايير الجودة والسلامة، وإعادة احياء الخصوصيات المعمارية المحلية ودعم توفير ظروف العيش الكريم للساكنة القروية، والتحكم في التطور المعماري والعمراني في المناطق القروية، والسهر على تجنب البناء بالأماكن التي لا تتوفر فيها شروط السلامة.

إلى ذلك، أبرز القرشي أن اللقاء شكل مناسبة لدراسة وبسط الإشكاليات المتعلقة بالإسكان والتعمير بالمجال القروي، كما شكل فرصة مواتية للتشاور واقتراح الحلول من أجل تنمية المجالات القروية والاستجابة لحاجيات ومتطلبات ساكنتها.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...