القيادة الثلاثية للأمانة العامة.. محمد المهدي بنسعيد يعلن انطلاقة جديدة لحزب الأصالة والمعاصرة مع نمط القيادة الجماعية

0 889

أكد؛ عضو القيادة الثلاثية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة؛ السيد محمد المهدي بنسعيد؛ أن المؤتمر الوطني الخامس يمثل انطلاقة جديدة للحزب.

وباسم القيادة الثلاثية؛ توجه السيد بنسعيد إلى أعضاء المجلس الوطني شاكرا لهم ثقتهم وحضورهم وقوة وقيمة المقترحات التي تقدموا بها لإغناء وتجويد أوراق المؤتمر.

وأضاف بنسعيد: “نعيش اليوم لحظة هامة؛ اختتام المؤتمر الوطني هو اليوم انطلاقة جديدة في مسارنا السياسي الذي بدأ في العام 2008”. ولا بد في هذا السياق من تقديم الشكر للأمين العام السابق السيد عبد اللطيف وهبي على ما قدمه للحزب طيلة 4 سنوات بمعية المكتب السياسي والبرلمانيين والمنتخبين وباقي المناضلات والمناضلين؛ وصولاً إلى التتويج في انتخابات 2021 ودخول البام غمار تجربة التدبير الحكومي.

وعلاقة دائما بالمؤتمر الوطني؛ توجه السيد بنسعيد؛ بالشكر إلى اللجنة التحضيرية برئاسة السيد سمير كودارورئاسة المؤتمر في شخص السيد هشام الصابري؛ والطاقم الإداري والفريق الإعلامي للحزب.

وأبرز بنسعيد أهمية هذا التوجه الذي اعتمده الحزب الحزب، والذي يتأسس على القيادة الجماعية وتحمل المسؤولية السياسية لاختيار مصير ومستقبل الحزب بشكل مشترك.

وشدد المتحدث على ضرورة أن يكون القرار السياسي قرار الجميع، وأن يتم التواصل مع المواطنين بشكل واضح وشفاف.

وأكد عضو القيادة الثلاثية للأمانة العامة على أن مشروع الحزب اليوم هو التجديد، وأن الحزب لا يجب أن يفكر فقط في الانتخابات، بل يجب أن يلبي انتظارات المواطنين المغاربة، دون أن يغفل توجيه نفس الاهتمام للمغاربة المقيمين بالخارج؛ معتبرا أن القيادة الجماعية هي السبيل لتحقيق ذلك.

وأشار بنسعيد إلى أن القيادة الجماعية في العمل الحزبي قد تكون تجربة جديدة في تاريخ الحياة السياسية المغربية، وأنها ستُسهم بشكل إيجابي في تخليق الحياة السياسية، كما أرادها جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأكد بنسعيد على أن حزب الأصالة والمعاصرة كان منذ تأسيسه يشكل استثناءً في الساحة السياسية المغربية، وأن القيادة الجماعية ستمكنه من استحضار كل الرهانات وآفاق العمل مستقبلاً. وختم كلمته بالتأكيد على أن هذه القيادة ستُحدث تأثيراً إيجابياً على مسار الحزب.

– بوزنيقة/ تحرير: مراد بنعلي- تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.