الكاميلي يبرز أهمية وأهداف تدشين السوق النموذجي إدريس لحريزي بمدينة برشيد

0 187

في إطار تعزيز شبكة البنية التحتية لمدينة برشيد، سيتم تدشين السوق النموذجي الجديد إدريس لحريزي بالحي الحسني قريبا من طرف مجلس جماعة برشيد، الذي يرأسه عبد الرحيم الكاميلي، إذ
يعتبر هذا الفضاء النموذجي الجديد ثاني فضاء تجاري بمواصفات خاصة بالمدينة، ويندرج ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكد عبد الرحيم الكاميلي أن هذا المشروع التجاري الجديد بشارع أدريس لحريزي ببرشيد سيمكن من توفير فضاءات مجهزة ومحروسة لعدد من الباعة الجائلين، الذين سيتم انتقاؤهم ضمن الملفات المقدمة والتي استوفت المعايير المطلوبة، مبرزا أن هذا الفضاء التجاري يعتبر استمرارا لمشاريع القرب، التي دأبت جماعة برشيد على تقديمها لتجارها وساكنتها.

وأضاف الكميلي أن الهدف الأول والأخير من هذا المشروع التجاري هو توفير بيئة سليمة لاشتغال الباعة المتجولين من خلال احترام كرامتهم، خاصة أن عاهل البلاد يحرص دائما على التأكيد على ضرورة احترام كرامة المواطن المغربي، مشددا على أن هذا المشروع أصبح اليوم نموذجا يحتذى به، نظرا للقيمة المضافة التي أكسبها للقطاع وللباعة المتجولين على الخصوص.

وللإشارة فإن مثل هاته الفضاءات تساهم في تحرير الملك العمومي عبر توفير مساحات خاصة للباعة عوض احتلالهم الشارع، فضلا على تقنين وتهييء فضاء يحترم كافة الشروط، وأبرزها الشق البيئي والنظافة.

إبراهيم الصبار