الكاميلي ينتقد طريقة تعامل الحكومة مع المخيمات الصيفية في ظل كورونا

0 143

تطرق عبد الرحيم الكاميلي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يوم الثلاثاء 6 يوليوز 2021، إلى طريقة تعامل وزارة الشباب والرياضة والثقافة مع المخيمات الصيفية في ظل جائحة كورونا.

وأكد الكاميلي، في سؤال شفوي موجه إلى قطاع الشباب والرياضة، أن الأسر المغربية تنتظر حلول العطلة الصيفية لتسجيل أبنائهم في لوائح الاستفادة من البرنامج الوطني للتخييم، قصد ملء شبح الفراغ الذي يقلق الآباء نهاية كل سنة دراسية، إلا أن الوضعية الخاصة التي تعيشها بلادنا كباقي دول العالم جراء أزمة كورونا، ستلقي بظلالها دون شك على برنامج التخييم لهذه السنة.

وتحدث المستشار البرلماني عن الدور الهام لبرامج المخيمات الصيفية للأطفال في تنمية مداركهم وشخصيتهم والتنشئة السليمة في فضاء جماعي ينبني على تبادل القيم والأفكار، مؤكدا أن عدم برمجة البرنامج الوطني للتخييم هذا العام سيكون له آثار نفسية سلبية على نفسية التلاميذ وتحضيرهم للموسم الدراسي المقبل.

وتساءل الكاميلي، في هذا الإطار، عن التدابير والإجراءات التي تعتزم وزارة الشباب والرياضة اتخاذها للإجابة على تساؤلات الأسر المغربية، فيما يخص برنامج التخييم والاصطياف لهذه السنة الإستثنائية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...