الكركرات .. برلمان أمريكا الوسطى يدعم إجراءات المغرب لضمان حرية تنقل الأفراد والبضائع

0 181

عبر برلمان أمريكا الوسطى عن دعمه لجميع الإجراءات، التي يقوم بها المغرب لضمان حرية تنقل الأفراد والبضائع عبر معبر الكركرات الحدودي، الذي يربط بين المملكة وموريتانيا، مبرزا أن الغاية الكبرى هي حفظ السلم بالمنطقة من أجل ضمان الحركة التجارية والمدنية، واستتباب السلم الذي يبقى أمرا أساسيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال البرلمان في بيان يحمل توقيع رئيسته، فاني كارولينا ساليناس فيرنانديز، “نعرب عن تضامننا وانشغالنا بشأن حرية تنقل الأفراد والبضائع عبر معبر الكركرات الحدودي، وندعم جميع الإجراءات التي تقوم بها المملكة المغربية”، ودعا إلى العودة إلى وقف إطلاق النار في إشارة إلى إعلان جبهة “البوليساريو” عن خرقه.

وفي السياق ذاته، ذكرت بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2548، الذي دعا إلى حل واقعي، وبراغماتي ودائم للنزاعات، وهو ما تجسده مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة لوضع حد للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، مشيرة إلى أنها تقيم بشكل إيجابي هذا القرار.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...