الكفاية التائب مقررة لجنة الورقة السياسية .. جالت الجهات لبسط مضامين الوثيقة المذهبية للبام، أحبت مجال الصيدلة واختارت في نهاية المطاف ميدان التعشير الجمركي

0 445

الكفاية التائب مقررة لجنة الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية، حاصلة على البكالوريا في شعبة العلوم التجريبية بثانوية محمد الخامس/مدينة العيون سنة 1996- 1997، وبعدها شدت رحالها إلى العاصمة لاستكمال مسارها حيث حصلت على الدراسات الجامعية العامة بعد سنتين بكلية العلوم شعبة البيولوجيا-الجيولوجيا بجامعة محمد الخامس في أكدال/ الرباط/.

شاءت الأقدار أن تقرر تغيير مسار تحصيلها العلمي والأكاديمي، إذ انتقلت من مختبرات التحاليل والتجارب العلمية  إلى المساطر القانونية والحقوقية، حيث درست بكلية السويسي جامعة محمد الخامس/ الرباط وتخرجت سنة 2001 حاصلة على الإجازة في القانون الخاص.

تعتبر التائب من المناضلات المؤسسات  للحزب  سنة 2009 من خلال  مؤتمره التأسيسي، وهي عضوة المجلس الوطني لثلاث ولايات: (2009- 2012)/ (2012- 2016)/ (2016- …)، وتعتبر من الوجوه النشيطة على مستوى لجنة السياسات العمومية. خاضت الانتخابات الجماعية بعمالة المحمدية (لائحة النساء) في شتنبر 2015، إضافة إلى ترشيح نضالي باللائحة الوطنية للنساء في أكتوبر 2016.

التائب عضوة مؤسسة لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة المنعقد مؤتمرها التأسيسي يوم 8 مارس 2014، كما تحملت مسؤولية نائبة رئيسة لجنة المساواة وتكافؤ الفرص كلجنة وظيفية بالمجلس الوطني، وانتخبت في الفترة 2012/2016 كعضوة  بالأمانة الجهوية للحزب بجهة الدار البيضاء سطات. وهي كذالك عضو المكتب  الفيدرالي للحزب لغاية اليوم.

التائب ساهمت في إعداد الوثيقة المذهبية للمؤتمر الوطني الثالث للحزب، واقترحت طرح الأسئلة من نحن؟ وماذا نريد؟ وكيف ذلك؟، ولقي الأمر تجاوبا كبيرا من طرف أعضاء اللجنة، وقامت ببسط مضامين تلك الوثيقة بعد استكمالها وشرحها داخل الجهات.

التائب للإشارة، تتقن اللغات التالية: الإسبانية بعد حصولها على دبلوم من معهد “سيربانتيس بالدار البيضاء، الفرنسية، والانجليزية. وتشتغل في الوقت الحالي كمديرة مسيرة لشركة في مجال “التعشير الجمركي” عبر ميناء الدار البيضاء وميناء طنجةً المتوسطي. 

أعدها للنشر: مراد بنعلي