الكلايبي ينتقد مجلس مدينة الدار البيضاء لاقتناءه سيارات مقابل أربعة ملايير سنتيم

0 212

كشف كريم الكلايبي مستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء، أن المكتب المسير للمجلس جدد في الآونة الأخيرة عقد كراء السيارات لفائدة المنتخبين بقيمة مالية بلغت أربعة ملايير سنتيم، إذ تم اقتناء سيارات من الطراز الأخير لمدة ثلاث سنوات المتبقية من عمر المجلس.

وأضاف الكلايبي أن رئيس مجلس الدار البيضاء يستعين بسيارة من الطراز الأخير مؤثثة بتقنيات متطورة ذات جودة عالية، مبرزا أن صفقة السيارات التي كان قد قام بها المجلس المذكور في النصف الأول من الولاية كانت تكلف الخزينة مليار ونصف.

والسياق ذاته، وشدد مستشار حزب الأصالة على أن قيمة الصفقة الجديدة لكراء السبارات هي استنزاف لخزينة مجلس المدينة، خاصة أن هذا الأخير سبق له أن اقترض 100 مليار سنتيم من البنك الدولي، مستغربا من مجلس منتخب خرجت ديونه التراب الوطني لتصل إلى البنك الدولي أن يعقد مثل هذه الصفقات.

وعلاقة بالاختلالات التي يشهدها سوء تدبير مجلس مدينة الدار البيضاء، أوضح الكلايبي أن المجلس المذكور أجهز على المكتسبات المالية للموظفين الملحقين بمؤسسات عمومية أخرى، لموازنة ميزانيتها العامة التي تعيش على إيقاع العجز وهو ما خلق سخطا وسط الموظفين البسطاء، قبل أن تتدخل وزارة الداخلية لإنصافهم، متسائلا عن عدم تنازل أعضاء المجلس عن سياراتهم والوقود وامتيازات أخرى لإنقاذ الميزانية، بدل الترامي على التعويضات البسيطة للموظفين.
إبراهيم الصبار