الكميلي: المشاريع الرياضية المنجزة تعطي دفعة قوية للدينامية التنموية ببرشيد

0 177

أكد عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، أن سياسة القرب التي ينهجها المجلس الجماعي تجسدت مرة أخرى بفضل المشاريع الرياضية التي دشنها في الفترة الأخيرة، والتي تروم تحسين إطار عيش الساكنة ومواكبة التنمية التي تعرفها مدينة برشيد.

وأضاف الكاميلي أن هذه المشاريع المنجزة تعطي دفعة قوية للدينامية التنموية، التي تشهدها مدينة برشيد، كما تجعل من الرياضة عنصرا أساسيا لتطوير قدرات الشباب وصقل ملكاتهم.
كما شدد رئيس المجلس الجماعي لبرشيد أن هذه البنيات الرياضية الجديدة، التي تعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة برشيد، ستشكل فضاءات للتدريب واحتضان الأنشطة الرياضية، مما من شأنه المساعدة على بروز مواهب جديدة في المجال الرياضي بين الأجيال الشابة.

وفي الإطار ذاته، أبرز المتحدث أن البنيات الرياضية ستتيح تطوير القدرات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة جنوح الأحداث، وتحقيق الإدماج السوسيو- رياضي للسكان المستهدفين عبر ولوج أكبر للتجهيزات والخدمات الأساسية.

وختم الكميلي بأن مختلف المشاريع الرياضية التي رأت النور أو التي أعطيت انطلاقتها، كفيلة بالنهوض بالممارسة الرياضية على مستوى المدينة، كما أنها ستمكن من توفير فضاءات ملائمة لشبابها بما يعزز وقايتهم من جميع أشكال الانحراف، بل ويسهم في تفتق مواهب رياضية يمكن أن تجد لنفسها موطئ قدم في قائمة أبطال الغد في رياضات مختلفة.

إبراهيم الصبار