الكميلي يعطي إنطلاقة مشاريع كبرى المتعلقة بالشطر الثاني من برنامج تأهيل مدينة برشيد

0 180

أعطى المجلس الجماعي لبرشيد، الذي يترأسه عبد الرحيم الكميلي عن حزب الأصالة والمعاصرة، في نهاية الأسبوع الماضي، إنطلاقة تشييد مشاريع كبرى المتعلقة بالشطر الثاني من برنامج تأهيل مدينة برشيد.

وفي هذا الإطار، كشف عبد الرحيم الكميلي أن برنامج التأهيل الحضري لمدينة برشيد اتسم بتنوع مشاريعه التي طالت كل الجوانب، مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستعنى بكافة أحياء المدينة وليس فقط الشوارع الرئيسية ومداخل المدينة، إضافة إلى إنجاز بنيات تحتية بكافة أحياء مدينة برشيد.

وأوضح الكميلي أنه من بين المشاريع التي تم إطلاقها مشروع خاص بتبليط الشوارع والممرات وجوانبها في جميع أحياء المدينة القديمة، وبلوك A بالحي الحسني وساحة عمالة إقليم برشيد، مبرزا أن هذا المشروع ستصل كلفته المالية 57.000.000,00 درهم.

إلى ذلك، أكد رئيس المجلس الجماعي لبرشيد أنه سيتم تزويد شوارع مدينة برشيد بالإنارة العمومية من نوع LED، وذلك بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 2.000.000,00 درهم، ومشروع تهيئة أزقة الحي الحسني بكلفة مالية 20.000.000,00 درهم، مضيفا أنه أنه سيتم بناء قيسارية بوسط مدينة برشيد، والأكثر من ذلك سيعمل المجلس الجماعي على إعادة هيكلتها طبق التصميم القديم، وذلك بقيمة مالية تصل إلى 8.800.000,00 درهم.

إبراهيم الصبار