الكميلي يعطي انطلاقة أشغال بناء خزانة متعددة الوسائط والمركز التجاري القيسارية القديمة ببرشيد

0 130

أكد عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، أنه أعطى أخيرا انطلاقة أشغال إعادة بناء المركز التجاري القيسارية القديمة وسط المدينة، قرب ساحة الإستقلال حي المستقبل (القيسارية) وسط مدينة برشيد، والذي رصد له مبلغ 8.405.754,00 درهم وتستغرق مدة الإنجاز 12 شهرا.

وأبرز الكميلي أن إعادة بناء المركز التجاري القيسارية القديمة يعتبر ثمرة للمجهودات الكبيرة للمجلس الجماعي لبرشيد، مشيرا إلى أن هناك مشاريع أخرى مهمة ستنجز مستقبلا بمدينة برشيد، والتي سيكون لها انعكاس إيجابي على المدينة وساكنتها، وبنياتها التحتية.

وفي الإطار ذاته، كشف رئيس المجلس الجماعي لبرشيد أنه أعطى كذلك انطلاقة أشغال بناء خزانة متعددة الوسائط بالحي الحسني، موضحا أن هذا المشروع سيفسح المجال أمام التلاميذ والطلبة لتعميق مداركهم، وفتح آفاق معرفية واعدة كانت المدينة في حاجة ماسة إليها.

إلى ذلك، أورد المتحدث ذاته أن بناء خزانة متعددة الوسائط بالحي الحسني سيساهم بشكل فعال في تحديث وتطوير تجهيزات شبكة القراءة العمومية بالمدينة، حيث سيضم مجمل التقنيات الإعلامية الحديثة، كما سيوفر مجالات حيوية وظيفية وترفيهية للعموم، مع وضع برنامج تنشيطي لتشجيع التبادل والتواصل بين مختلف مكونات وشرائح المجتمع.

إبراهيم الصبار