الكميلي ينجح في الترافع من أجل إحداث كلية متعددة التخصصات

0 449

نجح المستشار البرلماني ورئيس المجلس الجماعي لبرشيد عبد الرحيم الكاميلي في تنفيذ وعوده، التي قطعها على نفسه اتجاه طلبة برشيد، حيث تعهد بالترافع على هذا الملف لدى كل الوزرات المعنية لإقناعها بضرورة إحداث كلية متعددة التخصصات ببرشيد.

وفي هذا السياق، تم يوم الأربعاء 09 نونبر، المصادقة على إحداث كلية متعددة التخصصات ببرشيد، من ضمن ثماني مؤسسات جامعية أخرى تم الاتفاق على إحداثها، في اجتماع اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، التي يترأسها الوزيران أمزازي والصمدي.

وجاء هذا القرار بعد اجتماعات ولقاءات متعددة أجراها عبد الرحيم الكميلي مع كل من رئيس جامعة الحسن الأول بسطات، ووزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، حيث نقل إليهما مرارا معاناة أكثر من 4000 طالب يقطنون ببرشيد.

إلى ذلك، شدد الكميلي على أن المصادقة على إحداث نواة جامعية متعددة التخصصات كان قرارا موفقا، رغم أنه كان بالإمكان اتخاذ ذلك القرار منذ مدة الطويلة، خاصة أن مدينة برشيد تزخر بعدد كبير من الطلبة الذين يعيشون بشكل يومي محنة التنقل إلى جامعات توجد في مدن أخرى مجاورة لمدينة برشيد قصد متابعة دراستهم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...