الكور تدعو المشاركين في مناقشة مدونة الأسرة لبلورة مذكرة تشكل أرضية لنقاش مجتمعي بعيد عن الحسابات السياسوية

0 508

نوهت السيدة خديجة الكور، عضو المكتب السياسي والناطقة الرسمية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، بمبادرة تنظيم يوم دراسي من طرف فريقي البام بالبرلمان، اليوم الأربعاء 30 يناير 2019، حول موضوع ” مدونة الأسرة: حصيلة 15 سنة من تفعليها “، جمع مختلف الفاعلين السياسيين والمدنيين وممثلات عن الحركات النسائية.
وأكدت خديجة الكور، بأن مقاربة إصلاح مدونة الأسرة من جانب الملائمة والتحسين مع المقتضيات الدستورية والاتفاقيات الدولية ومنطلق المراجعة الجذرية، لجعلها مدونة تكرس كل التراكمات التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان، تحتاج إلى الحصيلة لاعتبارها تمرينا أساسيا لاستحضار جانب الإعمال، وتقييم الأثر الذي أحدثته هذه المدونة على مستوى بنية الأسرة والعلاقة الزوجية وحقوق الأطفال داخل مؤسسة الأسرة.
ودعت المشاركين باليوم الدراسي إلى بلورة مذكرة تشكل أرضية أساسية لنقاش مجتمعي هادئ بعيدا عن الحسابات السياسوية، مع استحضار الأفق الذي تعاقد عليه المغاربة في دستور 2011 بإحقاق مغرب التحديث والدمقرطة في إطار الثوابت الجامعة للأمة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...