الكور: نطمح من خلال “المناصفة” إلى إحداث ثورة حقيقية في العقليات والممارسات

0 284

عقدت لجنة العرائض والملتمسات، التي يرأسها رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أمس الأربعاء 3 فبراير 2021، لقاء تواصليا مع السيدات النائبات عضوات مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة، وبحضور أعضاء لجنة تقديم عريضة “المناصفة دابا” المعروضة على أنظار لجنة العرائض للدراسة.

وفي هذا الصدد، دعت خديجة الكور، عضو ائتلاف المناصفة “دابا”، إلى ضرورة الانتقال إلى إقرار آليات أكثر نجاعة وفعالية من أجل تفعيل المناصفة على جميع المستويات، التشريعات أو السياسات العمومية، مؤكدة أن المناصفة ليست آلية إنما مطمح لجميع النساء من أجل إحداث ثورة حقيقية في العقليات والممارسات.

ووجهت الكور، في كلمة لها خلال اللقاء التواصلي، دعوة إلى الأحزاب السياسية من أجل التعاطي بفاعلية مع مسألة المناصفة بتشجيع النساء على المشاركة الفعلية في التمثيليات السياسية، عن طريق ربط المناصفة برهان ترسيخ الاختيار الديمقراطي وتطوير العقليات والممارسات، مشددة على أن السؤال الذي يؤرق الجميع هو ما الذي يعيق تمثيلية المرأة ما دامت هناك إرادة ملكية وسياسية من أجل إقرار المناصفة.

وذكرت خديجة الكور أنه تم تسجيل تراجعات على مستوى تعزيز حضور المرأة وتوسيع دائرة مشاركتها السياسية، خصوصا فيما يتعلق بالتعيينات في المناصب العليا، داعية إلى تعميم المناصفة في الهيئات العامة والجماعات الترابية والعمل على تحقيقها في مناصب المسؤولية والمؤسسات العمومية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...