الكوشي يؤكد على إعمال المقاربة التشاركية في إعداد برنامج التنمية لإقليم وزان 2022-2027

0 253

نظم المجلس الإقليمي لوزان، بداية هذا الأسبوع، لقاء في إطار إعداد برنامج التنمية الإقليمي، بحضور جمع من منتخبي المجلس الإقليمي ومجلس جماعة وزان.

وتم خلال اللقاء الذي احتضنه مقر جماعة وزان، استعراض وجهات النظر بخصوص المشاريع التي يمكن إدراجها ضمن برنامج التنمية الإقليمي لوزان 2022 – 2027، سواء على مستوى جماعة وزان أو امتدادها بالجماعات الترابية المجاورة.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس المجلس الإقليمي لوزان، السيد عبد الرحمن الكوشي، على أهمية المقاربة التشاركية والمبادئ الأساسية لإعداد هذا البرنامج والممثلة في التشاور والتعاون والالتقائية والتكامل والفعالية والنجاعة.

وبعد أن ذكر السيد الكوشي، بالمراحل الأولى لإعداد مشروع هذا البرنامج، أولها الاجتماع الإخباري والتشاوري الذي تم فيه إعطاء الانطلاقة، قدم عرضا مختصرا عن مجموعة من المشاريع المنجزة من طرف المجلس السابق والتي في طور الإنجاز والمبرمجة كذلك.

وتضمنت باقي المداخلات التي قدمها منتخبو المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي، مقترحات مشاريع تنموية من أجل إغناء برنامج التنمية الإقليمي، والذي ينتظر أن يتم تقديمه والمصادقة عليه من قبل المجلس الإقليمي لوزان خلال الأسابيع المقبلة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.