الكونغرس الأمريكي يطرح قوانين جديدة لمكافحة احتكار شركات التكنولوجيا

0 161

قدم أعضاء من مجلس النواب الأمريكي من الحزبين، أمس الجمعة، مجموعة موسعة جديدة من القوانين الرامية إلى مكافحة الاحتكار، من شأنها أن تدفع شركات أمازون وآبل وفيس بوك وغوغل إلى إصلاح ممارساتها التجارية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الحزمة المكونة من خمس قوانين مقترحة ستجعل من الصعب على المنصات إكمال عمليات الدمج وتمنعها من امتلاك الشركات التي تقدم تضاربا واضحا في المصالح.

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن التشريع يعتبر أشمل جهد لإصلاح قوانين مكافحة الاحتكار منذ قرن من الزمان.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب تحقيق مطول أجرته اللجنة الفرعية القضائية التابعة لمجلس النواب بشأن مكافحة الاحتكار في الشركات الأربع التي اكتملت العام الماضي.

وذكرت اللجنة في تقريرها أن أمازون وفيس بوك وآبل وغوغل لديهم سلطة احتكارية، وأنه يجب مراجعة قوانين مكافحة الاحتكار للتعامل بشكل أفضل مع التحديات الفريدة للمنافسة في الأسواق الرقمية.

وعلى الرغم من التراجع التكنولوجي، فإن دعم الحزبين لمشروع القانون يعد إشارة هائلة للصناعة التي تسببت في تعاون نادر بين الديموقراطيين والجمهوريين الذين اتفقوا على أن شركات التكنولوجيا أصبحت تمتلك الكثير من القوة المبالغ فيها.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...