الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة والمتوسطة: الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر لاستمرار تدابير الإغلاق على الساعة 8 مساء

0 581

اعتبرت، الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة أن استمرار الإجراء المتمثل في تمديد تدابير الإغلاق على الساعة 8 مساء بسبب جائحة كورونا، (إجراء) لم يعد له مبرر أمام استقرار الحالة الوبائية ببلادنا، وبالمقابل هناك خطر حقيقي يواجه جميع المقاولات الصغيرة جدا مع استمرار الإغلاق.

وأكدت الكونفدرالية على تضامنها مع كل المقاولات التي تضررت بشكل مباشر أو غير مباشر من تداعيات الجائحة، مشيرة إلى أن المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة بجميع قطاعاتها كانت الحلقة الأضعف التي تعرضت لقسط كبير من الضرر.

وقالت الكونفدرالية في ذات السياق، إن المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، ورغم التدابير التي أقرتها لجنة اليقظة الاقتصادية، (التدابير) لم تكن كافية للحد من تضررها ومعاناتها، معتبرة أن الحكومة لم تراع الأوضاع الصعبة لعدد كبير من القطاعات التي كانت في مواجهة مباشرة مع هذه الأزمة الاقتصادية.

وعلى هذا الأساس، وجهت الكونفدرالية مطالبها إلى الحكومة بإلغاء قرار الإغلاق ليلا وأيضا إلغاء شهادة التنقل الممنوحة من طرف السلطة، ووضع خطة وطنية لإنقاذ المقاولات المهددة بالإفلاس، والتي تعيش وضعية صعبة جراء تداعيات الجائحة من خلال إقرار دعم خاص بالمقاولات الناشئة والصغيرة جدا وعموم المهنيين والحرفيين؛ وإقرار وضع ضريبي استثنائي لمعالجة وضعية المقاولات في حالة إفلاس.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...