اللجنة الأولمبية الفلسطينية .. محمد حمادة بطل رفع الأثقال ، يرفع علم فلسطين في افتتاح أولمبياد طوكيو

0 262

أعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، أن الرباع محمد حمادة، بطل فلسطين في لعبة رفع الأثقال ، سيرفع علم فلسطين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة (طوكيو 2020 ) ، التي ستنطلق رسميا يوم الجمعة المقبل، الموافق 23 يوليوز الجاري وتستمير لغاية الثامن من غشت .

وقال رائد السقا نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال ، في تصريح له نشرته الصحف القطرية ، إن البعثة الفلسطينية ، أنهت معسكرها المغلق في الدوحة ، وغادرت أمس إلى العاصمة اليابانية طوكيو ، مثمنا استضافة دولة قطر والاتحاد القطري لرفع الأثقال ، للبطل الفلسطيني حمادة ومدربه حسام حمادة طوال فترة التدريب.

كما تقدم السقا ، باسم منظومة الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال والأسرة الرياضية ، بالشكر والامتنان للاتحادات الصديقة والشريكة ، لدعمها ودورها البارز في تطوير رياضة رفع الأثقال الفلسطينية ، وتسهيل كل المهام أمام بعثة المنتخب أثناء مشاركاته الخارجية.

وكان أسد المجدلاوي ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، قد قال في وقت سابق ، إن مشاركة حمادة ” إنجاز” بغض النظر عما إذا فاز بميدالية أم لا .

وقال “إنه لحدث أسطوري أن يكون محمد حمادة ، بطل فلسطيني شاب طموح من غزة ، شهد حروبا وحصارا ، ويلوح بالعلم الفلسطيني في طوكيو ويتنافس ضد أبطال العالم”.

وأشار المجدلاوي إلى أن أربعة رياضيين فلسطينيين آخرين من غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية سيشاركون في أولمبياد طوكيو يتعلق الأمر ، بالعداءة هناء بركات، والسباحة دانيا نور، والسباح يزن البواب، ولاعب الجودو وسام ابو رميلة،.

وترك حمادة (19 عاما) غزة قبل عدة أسابيع وقدم إلى الدوحة ، ليضمن ألا يواجه أي متاعب في السفر إلى الألعاب الأولمبية ، التي حجز مكانه فيها عقب مشاركته في ست مسابقات تأهيلية دولية منذ 2019.

وحقق الرباع الفلسطيني محمد حمادة ، وصوله إلى المراكز العشرة الأولى، وصنع التاريخ لفلسطين باعتباره أول فلسطيني ينافس في هذه الرياضة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية السابقة .

وجدير يالإشارة إلى أن فلسطين بدأت تشارك في الألعاب الأولمبية منذ تأسيس السلطة الفلسطينية في 1996 ، بعد إبرام أول معاهدة سلام مع إسرائيل.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.