اللجنة الأولمبية المغربية تفرج عن لائحة الوفد المغربي المتجه إلى طوكيو

0 78

أفرجت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تليوم الثلاثاء، 06 يوليو 2021، عن اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، المقرر تنظيمها في الفترة من 23 يوليوز إلى 08 غشت 2021.

وأوضح بلاغ للجنة الأولمبية أنه، وبناء على اللوائح المصادق عليها من قبل الجامعات الملكية المغربية الرياضية، شرعت في تسجيل الوفد المغربي لدى اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020، مشيرا إلى أن القائمة المصادق عليها تضم 48 رياضيًا مغربيًا سيسافرون إلى طوكيو للدفاع عن الألوان الوطنية في 18 تخصصا رياضيا.

وحسب البلاغ، تأتي هذه النسخة الأولمبية في سياق استثنائي تميز بتفشي جائحة كوفيد 19، غير أن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية حشدت كل جهودها، فضلا عن مجهودات الرياضيين المغاربة وطواقهم التقنية والإدارية، وهي الجهود التي مكنت من تأهيل عدد مماثل تقريبًا مقارنة بالدورة الماضية، مع تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد التخصصات الرياضية الحاضرة في دورة طوكيو الأولمبية.

وكشف البلاغ ذاته أن القائمة المعلن عنها تضم 15 رياضيا من رياضيي ألعاب القوى، في تخصصات مختلفة، فضلا عن ممثلة عن التجديف الأحادي، و7 ممثلين عن الملاكمة، ضمنها إناث وذكور، وممثلين عن الكانوي المتعرج، وممثل عن سباق الدراجات، وممثل عن المسايفة، وممثل عن حمل الأثقال، وممثلة عن الغولف، وممثلتين عن الجيدو، وممثلة عن الكراطي، وممثل عن المصارعة اليونانية الرومانية، وممثلين عن السباحة، وخمس ممثلين عن رياضة الفروسية والقفز على الحواجز، وممثل عن رياضة ركوب الأمواج، بالإضافة إلى 3 ممثلين عن رياضة التايكواندو، وممثلة عن الرماية سكيت، وممثل عن الترياثلون، وممثلين عن الكرة الطائرة الشاطئية.

والإشارة فإن الوفد الرياضي المغربي إلى طوكيو سيضم كذلك مجموعة من المرافقين التقنيين بين مدربين ومساعدين، ومدلكين وأطباء، وغيرهم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...