اللقاء التشاوري لنساء البام بإقليم أكادير يرفعُ شعار التنظيم النسائي الفعال كمدخل لتحقيق المناصفة السليمة

0 287

تفاعلت قيادات نسائية بامية جهوية وأخرى بإقليم أكادير إداوتنان مع الدينامية التنظيمية التي أطلقتها القيادة السياسية لحزب الجرار، لأجل إعادة بناء التنظيم النسائي، عقب تنظيمهم للقاء تواصلي، يوم السبت 19 مارس 2022، بفندق تيمولاي بأكادير؛ وتحت شعار ” التنظيم النسائي الفعال مدخل لتحقيق المناصفة السليمة”.

حنان الماسي برلمانية الحزب المنتخبة جهويا، وصفت هذا اللقاء في كلمة لها أمام جموع نساء البام بإقليم إكادير بأنه مناسبة لبناء رؤية جديدة تتماشى مع خارطة الطريق التي سطرتها قيادة الحزب وطنيا، وذلك من خلال الإعداد لهذه الرؤية وفق برنامج تشاركي يستهدف تقوية هياكل على صعيد الجهات والأقاليم من خلال فتح النقاش مع مناضلات الحزب؛ قصد الإعداد الجيد لعقد المؤتمر الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة.

من جهتها، أفادت عضو مجلس جهة سوس ماسة؛ ابتسام حرمة؛ أن الغاية من انعقاد اللقاء التواصلي النسائي اليوم، إفساح المجال للنساء للتعبير عن رؤيتهن والتشاور فيما بينهن لصياغة توصيات حول التصور المستقبلي لتنظيمهن النسائي.

بدورها عضو المجلس الجماعي لأكادير، حسناء زعنون؛ اعتبرت أن النقاش الداخلي بين الفعاليات البامية بإقليم أكادير إداوتنان؛ كان غنيا ومكن المشرفين عليه من الخروج بتوصيات سيتم رفعها للجنة الوطنية من أجل أخذها بعين الاعتبار لإعادة هيكلة منظمة المرأة البامية.

 

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.