المؤتمر الدولي حول المعلوميات والأنظمة المتعددة الوسائط في ضيافة تطوان

0 206

احتضنت، كلية العلوم بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، على مدى يومي 01 و02 أكتوبر الجاري، بث النسخة السابعة من المؤتمر الدولي حول المعلوميات والأنظمة المتعددة الوسائط.

وتطرق المشاركون في المؤتمر، الذي جرت فعالياته بتقنية المناظرة الافتراضية، إلى عدد من المواضيع المرتبطة ب “التكنولوجيات المتقدمة في مواجهة جائحة كوفيد 19″، و”الرؤية الاصطناعية” و”أنترنيت الأشياء” و”الذكاء الاصطناعي” و”أمن الأنظمة المعلوماتية”.

وتضمن برنامج المؤتمر ندوات افتراضية وعروضا وجلسات نقاش حول المواضيع المتعلقة بتكنولوجيا الأنترنيت والهواتف النقالة والهوائيات. وبنفس المناسبة قدم خبراء دوليون يمثلون دول: الجزائر، وإنجلترا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وإندونيسيا وإيطاليا وسويسرا، بالإضافة إلى المغرب البلد المستضيف للتظاهرة، (قدموا) خلال هذا المؤتمر عروضا تطرقت إلى أحدث تكنولوجيات المعلوميات والوسائط المتعددة.

وشهد المؤتمر مشاركة وازنة لما يقارب ألف من الخبراء والأطر والمهتمات والمهتمين بالمجالات ذات الصلة من مختلف بلدان العالم، (شاركوا) عن بعد في هذا الحدث، الذي تم بثه مباشرة على منصة متخصصة إلى جانب بثه مباشرة على المواقع الاجتماعية للمؤسسات الشريكة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...