المتوكي: توفير الحكومة لسلع التموين بالأسواق يجب مرافقته بعمل القرب التطوعي والتوعوي حول وباء “كورونا”

0 664

نبه، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد المتوكي، إلــــى أن سلوك بعض المواطنين في التسابق إلى اقتناء المواد الغذائية بكميات كبيرة وكذا بعض بلاغات بعض الممونين التي تم إطلاقها في منصات التواصل الاجتماعي والتي تزعم أن فرق عمل تعمل ما في وسعها لضمان توفر منتجاتها، (سلوك) لا يمت للمسؤولية ولقيم المواطنة بصلة، لأنه يخلق تداعيات الفزع الجماعي وحالة القلق أكثر مما يخلقها الوباء في حد ذاته.

جاء ذلك في سياق تعليق المتوكي، على بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ذكرت فيه أنه وفي إطار تتبع حالة تموين السوق الوطنية بالمواد الأكثر استهلاكا للحيلولة دون حدوث أي اضطرابات محتملة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، فإن العرض كافٍ لتلبية جميع احتياجات استهلاك الأُسر، يضيف البلاغ الحكومي، بما في ذلك احتياجات شهر رمضان الذي يتميز بارتفاع مستوى الاستهلاك.

إلى ذلك، أوضح المتوكي في تصريح خص به Pam.ma، أن تداول الأخبار غير الدقيقة حول موضوع “التموين” يضر مباشرة بالسير العادي للحياة اليومية للمواطنين تحت إكراه تحديات مواجهة الوباء في مرحلته الأولى، منوها بهذا الخصوص، وكما جاء في بلاغ الوزارة، فإن العرض الوطني الحالي يغطي بشكل مريح حاجيات المواطنين حيث لم يثبت لحد الآن وجود أية حالة لفقدان مكون من مكونات التسوق العادي للناس.

المتوكي، سجل في نفس السياق أن توفر السلع مهما كان مهما يجب أن يتم مرافقته بعمل القرب التطوعي التحسيسي والتوعوي للمواطنات والمواطنين لأجل المواجهة الجماعية للجائحة وتقليل الخسائر المحتملة ذات الصلة.

والأكيد، يسترسل المتوكي، أن مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة عبر مجموع التراب الوطني ومؤسسات الحزب المختلفة منكبون حاليا على دراسة سبل الانخراط الميداني والعملي للتصدي لهذه الأزمة العابرة .

وطالب عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة إلى العمـــل اليوم أكثر من أي وقت مضى بتحسين وتطوير سياستها التواصلية مع المواطنات والمواطنين لمحاصرة الأخبار الزائفة وتداعيات هذه الوباء.

وتذكر الوزارة، في إطار الإصغاء للمواطنين، بأن شبابيك المستهلكين المتواجدة بمختلف ربوع المملكة، علاوة على موقع khidmat-almostahlik.ma، تبقى رهن إشارة المستهلكين لاستلام ومعالجة أية شكوى تتعلق بتموين الأسواق وجودة المنتوجات المعروضة للبيع.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...