المتوكي: مسيرة “الأوديتي” بالعرائش صرخة في وجه الظلم الذي تتعرض له شغيلة شركة “خيل كوميس”

0 1٬039

أوضح عضو الاتحاد الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالعرائش ذ. محمد المتوكي، في تصريح خص به البوابة الإلكترونية بام.ما، أن المنظمة الديمقراطية للشغل بالعرائش وبتنسيق مع المكتب التنفيذي، قررت تنظيم مسيرة وطنية بمدينة العرائش يوم الأحد 28 أكتوبر الجاري من أجل، أولا، الدفاع عن الحق في العمل وتعزيز الانتماء النقابي باعتباره حقا مكفولا بمقتضى الدستور (المادة الثامنة) والقوانين الوطنية والمواثيق الدولية ذات الصلة (الاتفاقية الخاصة بالحرية النقابية وحماية الحق النقابي رقم 87 المؤرخة 1984…) والذي، مع الأسف، يتم الإجهاز عليه خاصة بالقطاع الخاص.

وأضاف المتحدث أن المسيرة رسالة واضحة وصرخة لمن يهمهم أمر العاملات والعاملين المتضررين من أجل التنديد بالتجاوزات الخطيرة والممارسات اللادستورية اللاقانونية التي يشهدها ملف “الأوديتي” بشركة خيل كوميس الكائنة بمدينة العرائش، ممارسات وصلت حد الطرد التعسفي لعضو المكتب النقابي؛ والتهديد العلني والمبطن الذي يتعرض له أعضاء المكتب النقابي وكذلك منخرطات ومنخرطي نقابتنا.

وأكد المتوكي مواصلة التعامل والتعاطي مع هذا الملف الاجتماعي بكل حس وطني وكل وعي ومسؤولية، مع وضع إدارة الشركة والسلطات المحلية أمام مسؤوليتها في حماية حقوق وكرامة العمال والحفاظ على الشركة من تبعات الممارسات المذكورة سلفا. وبالمناسبة وجه المتوكي تحية لكل العاملات والعمال على صمودهم البطولي وثقتهم في المنظمة الديمقراطية للشغل، وإصرارهم على متابعة المسير لرفع الظلم في حقهم، مع التنويه بالقيادة الوطنية للمنظمة لتبنيها القوي ومتابعتها اليومية ودعمها المتواصل لهذا الملف.

مراد بنعلي