المجلس الإقليمي لأزيلال يخصص 700 ألف درهم لدعم قطاع الصحة

0 99

صادق المجلس الإقليمي لأزيلال الذي يرأسه محمد القرشي، خلال دورته العادية الأخيرة لشهر يونيو 2021، على اتفاقية شراكة وتعاون من أجل دعم القطاع الصحي للإقليم بالموارد البشرية اللازمة.

وتدخل هذه الاتفاقية ضمن السياق العام لدعم قطاع الصحة وتعزيز السياسة الصحية بالإقليم من خلال تحسين ولوج المواطنين، خاصة الفئات المعوزة إلى الخدمات الصحية الأساسية بتكلفة إجمالية للمشروع تقدر بـ2.170.000.00 درهم سنويا تتضمن مصاريف التسيير وتدبير العمليات المنجزة من طرف الجمعية.

وفي هذا الإطار، يلتزم المجلس بتخصيص اعتماد مالي في حدود 700.000.00 درهم لمجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط بأزيلال، إذ ستعمل جمعية أطلس للصحة بأزيلال في إطار الإتفاقية التي تجمعها بالمجلس بالتعاقد مع الأطباء والممرضين والقابلات للقيام بالمهام التمريضية والصحية، والالتزام بأداء الأقساط الشهرية للأطر الصحية المتعاقدة معهم، والالتزام بأداء مصاريف التأمين للأطر الصحية المتعاقدة معهم.

وأوضح القرشي أن دعم القطاع الصحي بالاقليم من خلال جمعية “أطلس للصحة” يأتي في سياق الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية ومندوبية الصحة والجماعات الترابية ومجموع الجماعات والمجلس الإقليمي للنهوض بالقطاع الصحي بالإقليم، مشيرا إلى أنه تمّ اقتناء أرض لإنجاز مستشفى إقليمي بمواصفات عالية تراعي حاجيات ساكنة إقليم أزيلال.

وأضاف القرشي أن المجلس الإقليمي سلم أخيرا تزامنا مع الحد من انتشار تداعيات كوفيد-19 عددا من المعدات الطبية الممولة من طرف المكتب الوطني الشريف للفوسفاط إلى ادارة المستشفى الإقليمي بازيلال، من ضمنها سكانير وتجهيزات لجراحة العظام وتجهيزات أخرى للمستسفى القرب بدمنات، والمستشفى الإقليمي لأزيلال لتنضاف إلى مساهمات المجلس خلال السنوات الأخيرة للنهوض بالعرض الصحي بالإقليم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...