المجلس الإقليمي لأزيلال يساهم في بناء دور للصانعة التقليدية

0 157

تعزيزا للبنيات التحتية وتوفير الحاجيات الأساسية والضرورية لساكنة إقليم أزيلال، أعطى المجلس الإقليمي الذي يرأسه محمد القرشي، انطلاقة أشغال بناء ثلاثة دور للصانعة التقليدية، وذلك بهدف إدماج المرأة القروية في المحيط السوسيو اقتصادي، وتحسين ظروف عمل الصانعات التقليديات.

ويقام هذا المشروع، الذي سينجز بدعم من المجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بأزيلال، باستثمار مالي قدره مليون و 294 الف درهم، فيما ساهمت الجماعات الترابية المعنية بالوعاء العقاري، حيث يتكون هذا المشروع من طابقين، وعلى حديقة، وقاعة الاجتماعات، وفضاءات للإنتاج والتكوين والتسويق، فضلا عن مكتب للجمعية ومرافق صحية.

ويندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والمجلس الإقليمي لأزيلال، والجماعات الترابية (جماعة ايت بوكماز ، جماعة ايت بووالي جماعة اتركي) لبناء ثلاثة دور لصانعة التقليدية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...