المجلس الإقليمي لأزيلال يشيد بالرؤية الحكيمة للملك محمد السادس و يثمن اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء

0 187

أكد محمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، أن قرار اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه يعد تجسيدا واضحا للدينامية، التي شهدتها قضية الوحدة الترابية للمملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

وأبرز القرشي أن هذا القرار ينسجم مع التطورات الأخيرة التي شهدتها قضية الوحدة الترابية للمملكة، وذلك من خلال فتح عدد من الدول الشقيقة والصديقة للمغرب قنصليات لها بمدينتي العيون والداخلية، والتي شملت ثلاث قارات، والتدخل الحازم والحاسم للقوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات لضمان تنقل الأشخاص والبضائع نحو العمق الإفريقي.

كما أشاد رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال بالرؤية الحكيمة والسديدة لجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ منذ توليه العرش يعطي الأولوية لملف قضية الوحدة الترابية للمملكة، وذلك من خلال مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية في إطار السيادة المغربية، التي حظيت بدعم وإشادة كبيرة على المستوى الدولي، واعتماد اللامركزية والجهوية المتقدمة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...