المجلس الإقليمي لأسا الزاك يدعم مبادرة الإحتفاء بالتلاميذ المتفوقين 

0 127

بدعم من المجلس الإقليمي لأسا الزاك برئاسة رشيد التامك، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسا الزاگ، أول أمس الأربعاء 13 يوليوز 2022، حفل التميز، تحت شعار: “بالتميز نبني الغد، وبالتفوق نحتفي اليوم”.

ونظمت فعاليات الحفل تحت رئاسة عامل الإقليم، ورئيس المجلس الاقليمي، وبحضور مدير أكاديمية التربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، وعدد كبير من المسؤولين الجهويين والإقليميين والفعاليات التربوية والإدارية بالإقليم، وفعاليات المجتمع المدني وجمهور من التلاميذ والأمهات والآباء.

وبالمناسبة؛ ألقى المدير الإقليم بالإنابة كلمة استعرض فيها أهم المحطات والإنجازات والنتائج التي ميزت الموسم الدراسي، وجملة من الإنجازات التي حققها تلامذة الإقليم على المستويات الجهوية، والتي استهدفت أساسا الانفتاح على المستجدات التربوية والثقافية، ومنها خصوصا تسجيل نسبة نجاح بلغت 82‎%‎ في امتحان السنة الثانية باكالوريا وحصول عدد هام من المترشحات والمترشحين على أحسن الميزات.

وتميز الحفل بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المتميزات والمتميزين في امتحانات البكالوريا، وامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وامتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي، مع تقديم فقرات فنية.

وتم الإحتفاء كذلك بتخرج أول دفعة من المهندسين من مؤسسة القلم بأكادير في إطار الاتفاقية التي تجمع بين المؤسسة والمجلس الإقليمي لآسا الزاگ منذ سنة 2017.

وتم أيضا تتويج أول صحفي متخرج من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء في إطار الإتفاقية التي تجمع بين المجلس الاقليمي والمعهد منذ سنة 2019. بالإضافة إلى تكريم العديد من الشخصيات بالإقليم في مختلف المجالات.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.