المجلس الإقليمي لأسا الزاك يصادق على تسريع تنفيذ مشاريع الإقتصاد الإجتماعي

0 154

عقد المجلس الاقليمي لأسا الزاك الذي يترأسه رشيد التامك، يوم الجمعة 22 نونبر 2019 بمقر المجلس، (عقد) دورة استثنائية طبقا لمقتضيات وبنود القانون 112.14 المنظم للعمالات والأقاليم، وذلك بحضور الكاتب العام لعمالة أسا الزاك.

وتأتي هذه الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لأسا الزاك في إطار تسريع وتيرة تنفيذ مشاريع الاقتصاد الإجتماعي، وتحويل مبلغ: 1.600.000,00 درهم كانت مخصصة للدراسة ستعود لفائدة حملة المشاريع و الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتمحورت هذه الدورة الاستثنائية حول أربعة نقط، ويتعلق الأمر بالدراسة والمصادقة على إلغاء المقرر عدد 23- 2019 المتعلق باتفاقية إطار حول مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وانجاز الدراسة الخاصة بمقاربة المهارات المحلية والسلاسل الانتاجية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بهدف تحسين الدخل والادماج الاقتصادي.

وتمت الموافقة بإجماع أعضاء المجلس الإقليمي لأسا الزاك على إلغاء المقرر عدد 23 – 2019 المتعلق بالاتفاقية الخاصة المبرمة مع وكالة تنمية الواحات وشجر الأركان، والتي تنص على تخصيص مليون وستمائة ألف درهم من مساهمات المجلس الإقليمي للدراسة المذكورة.

في الإطار ذاته، تمحورت النقطتان 3 و 4 على تعديل الاتفاقيات السالفة الذكر من أجل إلغاء الدراسة، وتحويل المبلغ المخصص لها لفائدة حملة مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل ربح الوقت، وتسريع وثيرة إحالة المشاريع المقبولة على الشركاء من أجل التنفيذ ضمن ميزانية 2019.

إبراهيم الصبار