المجلس الإقليمي لأسفي يصادق على مشروع ميزانية 2021 ويشدد على ترشيد النفقات

0 107

صادق المجلس الإقليمي لأسفي الذي يرأسه عبد الله كاريم، يوم الإثنين 09 نونبر 2020 بمقر عمالة الإقليم، خلال دورته الإستثنائية على مشروع الميزانية برسم التدبير المالي لسنة 2021، والتي تبلغ حوالي 42 مليون و300 ألف درهم، وذلك بحضور عامل إقليم.

وفي هذا الصدد، اقترح أعضاء المجلس الإقليمي لأسفي إدراج نقطة فريدة ضمن جدول أعمال هذه الدورة الإستثنائية، والتي تمثلت في تحويل اعتمادات من الجزء الثاني للميزانية وتخصيصها لتقوية جانب الإنارة العمومية.

كما شدد عبد الله كاريم خلال مداخلته على إلزامية ترشيد النفقات، في مقابل وضع سبل ذات فعالية للبحث عن موارد أخرى للتمويل في ظل سياق خاص تطبعه الأزمة الصحية التي تعانيها مدينة أسفي بسبب وباء كورونا، مضيفا أن المجلس الإقليمي ينتظره تحدي كبير من أجل إنجاح هذه المرحلة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لساكنة بالإقليم، وتعبئة كل الفاعلين لتشييد المشاريع التنموية.

إلى ذلك، ذكر كاريم بأن التوجيهات المالية للدوائر المركزية على مستوى المجالس الإقليمية يظل عنوانها الأبرز ترشيد النفقات، مع ضرورة المحاسبة العامة في تدبير الميزانية، قصد تحسين أداء المجالس المنتخبة في مجال التدبير المالي والميزانياتي والمحاسباتي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...