المجلس الإقليمي لأشتوكة أيت باها… مطيع يقوم بزيارة تفقدية لمشروع محطة تحلية ماء البحر

0 765

أقدم محمد مطيع رئيس المجلس الإقليمي لأشتوكة أيت باها، يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019، إلى جانب أعضاء المجلس وممثلي المديرية الجهوية للفلاحة، (أقدم) على زيارة ورش مشروع تحلية ماء البحر الذي ستستفيد منه منطقة الدويرة.


ومن جهته، كشف محمد مطيع أن أشغال محطة تحلية المياه الممتدة على مساحة 20 هكتارا، تشهد تقدما كبيرا، مشيرا إلى أن هذا المشروع من المنتظر أن يوفر احتياجات السقي في سهل اشتوكة على مساحة 15000 هكتار، واحتياجات مياه الشرب في منطقة أكادير الكبير.

وفي ذات السياق، أوضح رئيس المجلس الإقليمي لأشتوكة أيت باها أن الهدف من إنشاء محطة تحلية مياه البحر لاشتوكة هو تحقيق مجموعة من الغايات، تشمل على الخصوص تقليص استخراج المياه من الفرشاة المائية، واستبدال ماء البحر المحلى بالمياه الجوفية بما يصل إلى 3600 متر مكعب للهكتار بالنسبة للمساحات المزروعة بزراعات ذات قيمة مضافة عالية، وتوفير مياه محلاة يمكن أن تغطي 68 في المائة من الحاجيات السنوية للزراعات المغطاة في سهل اشتوكة.

إبـراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...