المجلس الإقليمي لأشتوكة أيت باها يناقش واقع الصحة ومشروع تحلية مياه البحر في دورته العادية‎

0 132

احتضن مقر عمالة أشتوكة أيت باها يوم الاثنين 14 يناير 2019، أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي أشتوكة أيت باها الذي يترأسه محمد مطيع، وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة.

وتمحورت أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي أشتوكة أيت باها حول مجموعة من النقاط المهمة التي نالت المصادقة بالإجماع، ومن بينها وضعية القطاع الصحي بالإقليم وتقييم التنزيل الفعلي للخريطة الصحية، وعرض العلاجات ومستعجلات القرب، إذ قدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة عرضا شاملا وبالأرقام حول العرض الصحي بالإقليم مقارنة بباقي أقاليم الجهة، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لتحقيق مكتسبات جديدة.


من جهة أخرى، دعا محمد مطيع وزارة الصحة إلى بدل المزيد من المجهودات لتحسين العرض الصحي بالاقليم، الذي لايزال يعاني خصاصا مهولا في مجموعة من التخصصات، مما جعل المستشفى الإقليمي لا يرقى بعد إلى مستوى تطلعات الساكنة.

إلى ذلك، شهدت أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي أشتوكة أيت باها كذلك تقديم عرض حول مشروع تحلية مياه البحر، الشق المتعلق بتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، وكذا دراسة ومناقشة الإكراهات التي تعترض مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب بالإقليم، وسبل التعجيل من استفادة الساكنة المتضررة .

وتأكيدا للنهضة التي عرفها قطاع النقل المدرسي بالإقليم وتعزيزا له، صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالإجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي اشتوكة أيت باها وجماعة وادي الصفاء لإقتناء سيارة للنقل المدرسي.
إبراهيم الصبار