المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها يخصص 11.6مليون درهم لإنجاز مشاريع تنموية في مختلف المجالات.

0 154

.

ترأس محمد مطيع رئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، يوم الإثنين 10 يونيو 2019، أشغال الدورة العادية للمجلس لشهر يونيو، وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة، إذ تم التداول في عدد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المتدخلين لإخراج عدة مشاريع تنموية إلى حيز الوجود.

وقرر أعضاء المجلس الإقليمي لأشتوكة أيت باها
تخصيص أزيد من 11.6مليون درهم لإنجاز عدد من المشاريع الهادفة إلى دعم التمدرس بالإقليم، وفك العزلة عن الساكنة المحلية بعدد من الجماعات، إضافة إلى دعم التزود بالماء الصالح للشرب وتحسين الولوج إلى البنيات الأساسية، والنهوض بأوضاع الفئات الهشة بالإقليم.

كما شكلت دورة المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها مناسبة للوقوف عند وضعية مشروع محطة المعالجة بمدينة بيوكرى، والمجهودات المبذولة من طرف مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء والجماعة الترابية لبيوكرى، وذلك من أجل تجاوز عدة إكراهات.

وفي الإطار ذاته، صادق أعضاء المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها بالإجماع على عدد من اتفاقيات الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووكالة تنمية الواحات وشجر الأركان، وتعزيز قطاع النقل المدرسي بالإقليم، واتفاقيات شراكة مع عدد من الجماعات لإنجاز مسالك طرقية، إضافة إلى دعم التزود بالماء الصالح للشرب، ودعم الجمعيات العاملة في مجال التعليم الأولي والنهوض بأوضاع الفئات الهشة بالإقليم وذوي الاحتياجات الخاصة.
إبراهيم الصبار