المجلس الإقليمي لبوجدور يساهم في إنجاز مسرح بمواصفات حديثة

0 350

قطعت أشغال مشروع بناء مسرح بمواصفات حديثة بمدينة بوجدور أشواطا كبيرة، حيث من المنتظر أن يتم تسليمه متم شهر غشت المقبل للمديرية الجهوية للثقافة التي ستتكلف بتجهيزه وتهييئه وتسييره من أجل فتحه أمام الجمعيات لاستغلاله.

وبلغت تكلفة انجاز مشروع المسرح حوالي 4528062.00 درهم، حيث يعتبر المجلس الإقليمي لبوجدور الذي يرأسه أحمد خيار من أبرز المساهمين إلى جانب عمالة إقليم بوجدور، ووكالة الجنوب المديرية العامة للجماعات الملحية جهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي، وجماعة بوجدور، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة.

ويمتد المشروع على مساحة 735متر مربع علوي 50 متر سفلي، ويضم في مكوناته أشغال الهدم والحفر وبناء الحائط الوقائي، وبناء قاعة للمسرح وتهيئة الساحة الخارجية كما يتضمن مجموعة من المرافق وهي: بهو استقبال، ومكاتب، ومخزن، ومسرح العروض تستقبل 326 شخص، ومقصف، وقاعة الضيوف، وقاعة الكواليس، ومرافق صحية، وخشبة المسرح 7 أمتار، وكذلك غرفة التحكم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...