المجلس الإقليمي لتازة يخصص 152.472,00 درهم لتشييد طريق على وادي الدفالي بمنطقة الرطولة

0 334

في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة الذي يرأسه عبد الواحد المسعودي، وجماعة كلدمان وجماعة تازة، تشهد أشغال إنجاز وبناء مشروع طريق على وادي الدفالي بمنطقة الرطولة مراحله النهائية، والتي شملت كذلك تهيئة الجنبات ووضع سياج حديدي عليها.

وتم تخصيص لهذا المشروع الهام تكلفة مالية إجمالية قدرها 152.472,00 درهم، وذلك بهدف تخفيف الضغط والازدحام الذي تعرفه الطريق الوطنية رقم 6 والتقليل من نسبة حوادث السير بهذه الطريق خصوصا يومي السوق الأسبوعي، باعتباره الممر الوحيد الرابط بين مجموعة من الأحياء الآهلة بالساكنة ووسط المدينة، وبغية خلق منافذ جديدة لوسط المدينة نتيجة التوسع العمراني للجهة الشرقية لمدينة تازة، وكذا تسهيل عملية التنقل من الجهة الشمالية الشرقية للمدينة وتقليص المسافة إلى مركز جماعة كلدمان.

ومن المنتظر أن يشهد هذا الطريق حركية كبيرة للعبور من وإلى وسط المدينة والجهة الشرقية، وكذا من دواوير سهب الهواري والرطولة وجعونة لمركز جماعة كلدمان، حيث ساهمت بتقليص المسافة لنحو 45 دقيقة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...