المجلس الإقليمي لتاوريرت.. لقاء تشاوري حول إعداد برنامج التنمية الإقليمي للفترة 2022-2027

0 66

عقد؛ المجلس الإقليمي لتاوريرت برئاسة نبيل عيادي، اجتماعا تشاوريا بشأن إعداد برنامج تنمية الإقليم خلال الفترة الممتدة من 2022 إلى 2027.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء، تطبيقا لمقتضيات المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية العمالة أو الإقليم، وتتبعه وتحيينه وتقييمه والتشاور لإعداده.

واعتبر عيادي، أن الاجتماع محطة مهمة في مسار إعداد هذا البرنامج من أجل الإخبار والتشاور بين الهيئات المنتخبة والإدارة الترابية والمصالح الخارجية بالإقليم؛ بالنظر للتجربة التي راكمها المشاركون من خلال الاشتغال الميداني والاحتكاك بانشغالات الساكنة وإلمامهم بالتحديات والإكراهات الموجودة.

كما شدد العيادي على ضرورة القيام، أثناء إعداد هذا البرنامج، بتشخيص وجرد جميع الحاجيات التي تهم المواطنين وترتيب الأولويات حسب الإمكانيات والوسائل، مبرزا أن الغاية المتوخاة من إعداد برنامج تنمية الإقليم للفترة 2022-2027 هي برمجة مشاريع تعود بالنفع على ساكنة الإقليم، مضيفا أن هذا البرنامج سيعتمد كخارطة طريق للمدة الانتدابية للمجلس، مراعاة المؤهلات التي يتمتع بها الإقليم، مع اعتماد الشفافية والمصداقية في تنزيل مشاريعه.

اللقاء للإشارة؛ عرف مشاركة رؤساء المصالح الخارجية ومكتب المجلس ورؤساء اللجن الدائمة، ولجنة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي بالمجلس وأعضاء فريق الإعداد.

ابراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.