المجلس الإقليمي لتطوان يتبنى عدة مشاريع تهدف للارتقاء بالشأن التعليمي، تجويد النقل المدرسي، وتقوية العمل الجمعوي

0 87

انعقدت، أمس الخميس 04 نونبر الجاري، برئاسة السيد ابراهيم بنصبيح، رئيس المجلس الإقليمي لتطوان، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس لشهر نونبر 2021.

وبحضور السيد الكاتب العام للعمالة وعدد كبير من رؤساء وممثلي المصالح الخارجية وأطر المجلس والعمالة، تدارس المجلس وناقش النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

النقطة الأولى همت تدارس والمصادقة على عرض قدمه السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول الدخول المدرسي لموسم 2022/2021، حيث استعرض الإجراءات المتخذة لتجويد هذا الدخول، مؤكدا على تظافر جهود الجميع لمواجهة الإكراهات التي تحد من تحقيق الأهداف المسطرة.

عرض تجاوب معه الرئيس وباقي أعضاء المجلس تجاوب المجلس من خلال رئيسه وباقي أعضاء المجلس في إطار التعبير عن الانشغال الكبير بهذا الموضوع الهام.

وعلاقة دائما بالشأن التعليمي؛ صادق أعضاء المجلس على مشاريع اتفاقيات شراكة تجمع بين وجمعيات النقل المدرسي بالمجال القروي.

وإيلاء للعناية والاهتمام بالشأن الرياضي، تمت المصادقة على اتفاقيات شراكة بين المجلس الإقليمي لتطوان وجمعيات رياضية.

المجلس صادق ضمن أشغال الدورة الاستثنائية على إلغاء المشروع المتعلق بدفعات لفائدة شركة الشمال للتهيئة والتنمية (الزيادة في رأس المال) وقدرها 830,000.00 درهم بميزانية التجهيز.

فيما همت النقطة الموالية التي تم تدارسها والمصادقة عليها، إعادة برمجة اعتماد قدره 830.000.00 درهم بميزانية التجهيز.

بعد ذلك، تدارس المجتمعون النقطة السادسة حيث جرت المصادقة على تعديل الميزانية الإقليمية برسم سنة 2021 وفق التالي:

– تحويل اعتماد بميزانية التسيير قدرة 150.000.00 درهم من الفصل المتعلق بالمساهمة في مصاريف تسيير الملاعب الرياضية إلى الفصل المتعلق بدفعات لفائدة جمعية التنمية والمحافظة على الصناعة التقليدية من أجل الإسهام في دعم ميزانية تسيير مركز تكوين النساء في وضعية صعبة بجماعة صدينة في إطار اتفاقية شراكة.

– تحویل اعتمادات بميزانية التسيير قدرها 800.000.00 درهم المتعلقة بمصاريف النقل المدرسي بالمجال القروي، واعتماد قدره 400,000,00 درهم المتعلق بصيانة وإصلاح وسائل النقل المدرسي، إلى الفصل المتعلق بدفعات لفائدة جمعيات النقل المدرسي.

النقطة الموالية التي تدارسها المجلس الإقليمي وصادق علبها تتعلق بإلغاء الترخيص الخصوصي رقم 2020/05 المتعلق بأشغال تهيئة المناطق الخضراء وإدراجه بميزانية التجهيز.

نقطة أخرى حظيت كذلك بالنقاش، حيث تمت المصادقة على تحويل اعتمادات بميزانية التجهيز قدرها 000,00 .200 درهم من الفصل المتعلق بتهيئة المناطق الخضراء إلى الفصل المتعلق ببناء القناطر.

وصادق المجلس على إلغاء برمجة اعتماد قدره 200,000,00 درهم المتعلق بالترخيص الخصوصي رقم 2019/77، واعتماد قدره 70,000,00 درهم بالترخيص الخصوصي رقم 5177/01 /F من الفصل المتعلق بالدراسة والمساعدة التقنية (10/10/10/10/21) وإدراجه بميزانية التجهيز.

أعضاء المجلس الإقليمي لتطوان أجلوا المصادقة على مشروع الميزانية الإقليمية برسم سنة 2022 إلى موعد لاحق.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...