المجلس الإقليمي لسيدي قاسم…بن زروال ينتقل إلى تهيئة وتجهيز شوارع مدينة مشرع بلقصيري

0 241

أكد سعد بن زروال رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم، أن المجلس قرر تهيئة وتجهيز شارع المسيرة الخضراء وشارع سبو بمدينة مشرع بلقصيري، نظرا لأهمية هذه الشوارع، مبرزا أن المجلس الإقليمي لسيدي قاسم رفقة شركائه قرروا أن تشمل عملية التأهيل الحضري الأخيرة الشوارع المذكورة.

وأضاف بن زروال أنه قام بزيارة لمدينة مشرع بلقصيري رفقة أعضاء من المجلس وبعض رؤساء المصالح، وممثلي المصالح الخارجية المعنية بالمشروع، ليعطي انطلاقة اصلاح الشارعين، وذلك بحضور باشا المدينة، ورئيس المجلس الجماعي وبعض منتخبي وأطر الجماعة.

وفي الإطار ذاته، أورد المتحدث ذاته أن شارع سبو يشكل نبضا تجاريا مهما لكن حالته السيئة تشكل عائقا لتنقل التجار والزبناء، وخصوصا خلال فصل الشتاء وما يعرفه من أوحال وبرك مائية، لذلك أجمع كل المتدخلين بإعطاء إنطلاقة الأشغال، مشيرا إلى أن الهدف من وضع هذا الشارع ضمن أولويات التهيئة هو الرفع من الوثيرة الاقتصادية بالمنطقة، وتبسيط عملية التنقل مع استمراريتها على مدار السنة.

كما استرسل بن زروال أن المشروع الحالي يندرج ضمن الشطر الثالث من الأشطر التي برمجها وينفذها المجلس الإقليمي منذ توليه المسؤولية سنة 2016، حيث سبق تنفيذ الشطر الأول بمدينة بلقصيري بتكلفة مالية قدرت بـ24531024.00 درهم، والذي شمل اصلاح أزقة وشوارع، وكذلك تنفيذ الشطر الثاني من الإصلاح بأحياء المدينة سنة 2017، وشمل مجموعة من الشوارع.

وجذير بالذكر أن المشروع الجديد الذي أعطيت انطلاقته الثلاثاء 25 غشت الجاري، يعتبر مشروعا موحدا يشمل جماعات بلقصيري ودار الكداري وزيرارة، بتكلفة مالية خصصها المجلس الإقليمي لسيدي قاسم تقدر بـ27268620.00 درهم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...