المجلس الإقليمي لشفشاون يدعم مجموعة الجماعات الترابية “التعاون”

0 393

برئاســـــــــــــة، السيد عبد الرحيم بوعزة، انعقدت يوم الأربعاء 13 نونبر الجاري، أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس إقليم شفشاون، بحضور عامل الإقليم السيد محمد علمي ودان وأعضاء المجلس الإقليمي لشفشاون وأطر إدارة الإقليم والعمالة، وممثلون عن الهيئة الإقليمية للمواطنة والتنمية البشرية.

المجلس صادق بالإجمــــاع على اتفاقية شراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من أجل تجهيز فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بالعتاد الخاص بعرض المحفوظات التاريخية، وهو الأمر الذي يعكس توجهات المجلس بخصوص دعم الأنشطة الثقافية ذات الطابع التاريخي والتراثي من جهة وانخراطا منه في الاهتمام بالفضاءات السوسيو-ثقافية من جهة ثانية نظرا لأهميتها على عدة أصعدة.

وشهدت الدورة الاستثنائية لمجلس إقليم شفشاون المصادقة كذلك على مشروع ميزانية الإقليم برسم سنة 2020 والمحدد اعتماداتها في 37.5 مليون درهم، ومن جملة المستجدات التي تضمنتها هذه الوثيقة تخصيص مليون درهم كمنحة للمجلس الإقليمي لفائدة مجموعة الجماعات الترابية “التعاون” المحدثة بموجب قرار وزير الداخلية رقم 32 بتاريخ 09 نونبر 2019.

وبنفس المناسبة، صادق المجتمعون على 3 اتفاقيات للشراكة بين المجلس وعدد من الجمعيات المشتغلة في مجالات: الخدمات الخيرية والإنسانية، الاجتماعية والرياضية.

وفي الختام، تم انتخاب منتدبي مجلس إقليم شفشاون بمجلس مجموعة الجماعات الترابية “التعاون” في شخص السادة: عبد الحي الطيار ومرزوق مخلوف وأحمد اوطلي، حيث ينتظر من هذا الجهاز المجسد للتعاضد والتعاون بين جماعات الإقليم العمل على القيام بالدراسات وشراء الآليات وتدبيرها حسب الحاجيات.

مراد بنعلي