المجلس الإقليمي لشفشاون يصادق على اقتناء الوعاء العقاري للكلية المتعددة التخصصات

0 1,831

ترأس، السيد عبد الرحيم بوعزة، أمس الأربعاء 26 فبراير الجاري، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لشفشاون.

وتميزت الدورة بالمصادقــــة على اتفاقية شراكة مع وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال بقيمة 500 ألف درهم لغرض تنظيم النسخة الثانية من الملتقى الدولي للتصوف السنوي بحاضرة شفشاون خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و 05 أبريل 2020. وهي اتفاقية تندرج في إطار تفعيل اختصاصات المجلس الإقليمي ذات الصلة بما هو اجتماعي وتربوي.

الدورة عرفت كذلك المصادقة على الاتفاقية المتعلقة بتسوية الوضعية القانونية والمالية للعقار الذي ستقام عليه الكلية المتعددة التخصصات بإقليم شفشاون. حيث سيقوم المجلس الإقليمي لشفشاون -من باب تنزيل المقاربة السوسيواقتصادية- باقتناء الوعاء العقاري بمساحة 10 هكتارات من إدارة أملاك الدولة وإدارة المياه والغابات، على أساس تسليمه كهبة لفائدة القطاع الحكومي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي والذي سيعمل على مباشرة عمليات التشييد و التجهيز.

وشهدت الدورة الاستثنائية للمجلس المصادقة كذلك على اتفاقية شراكة بين هذا الأخير ووكالة وتنمية وإنعاش أقاليم الشمال بقيمة 900 ألف درهم لغرض تثمين الفضاءات المحيطة بالقصبة التاريخية للمدينة العتيقة لشفشاون والموقع السياحي أقشور بجماعة تلمبوط.

واستكمالا لدوره الطلائعي فيما يتعلق بالعناية الكبيرة التي يوليها المجلس لمجال الطفولة والتعليم الأولي، تمت المصادقة على اتفاقية مع مؤسسة التعاون الوطني وتعاونية تنمية القراءة لغرض انجاز مركز حنان للدعم المدرسي والطفولة المبكرة بمدينة شفشاون.

كما شهدت الدورة الاستثنائية المصادقة على برمجة الفائض المالي لسنة 2019 والمحدد في ستة مليون درهم، وذلك في إطار المشاريع التي ينخرط فيها المجلس والمتمثلة في:

– بناء ملعب رياضي بدوار بني يزرف بجماعة بني سميح؛

– تجهيز فضاء الذاكرة التاريخية بمدينة شفشاون؛

– اقتناء الوعاء العقاري للكلية المتعددة التخصصات باقليم شفشاون؛

– إصلاح سكنيات وظيفية للأطر الطبية بجماعة بني فغلوم؛

– بناء سياج واقي لدار الطالبة بمركز جماعة ووزكان؛

– برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛

– تثمين الفضاءات المحيطة بالقصبة التاريخية للمدينة العتيقة والموقع السياحي أقشور.

– بناء وتجهيز مقرات مجموعات الجماعات الترابية لحفظ الصحة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...