المجلس الإقليمي لشيشاوة…المهاجري يتفقد التدابير الطبية والإحترازية لمواجهة موجة البرد

0 156

أشرف سعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، يوم السبت 15 دجنبر، إلى جانب عامل الإقليم، على زيارة جماعة أمين الدونيت الجبلية، في إطار الوقوف على التدابير المتخذة لمواجهة موجة البرد والصقيع في المناطق الأكثر تأثرا بموجة البرد.

وشارك في هذه المعاينة الميدانية للجماعة أمين الدونيت الواقعة على علو 1800متر عن سطح البحر، إلى جانب المهاحري وعامل الإقليم، المدير الإقليمي للتجهيز، ورؤساء الأقسام بعمالة شيشاوة والسلطات المحلية.

وتفقد الوفد المذكور مجموعة من المؤسسات التعليمية ومحاور ومسالك طرقية سواء المنجزة أو التي في طور الإنجاز، كما كانت مناسبة لعقد لقاءات تواصلية مع الساكنة المحلية وممثليهم من المنتخبين وبعض هيئات المجتمع المدني المحلي، الشيء الذي خلف ارتياحا لديهم.

كما شملت هذه الزيارة تفقد قافلة طبية منظمة من طرف المندوبية الاقليمية للصحة في إطار برنامج الرعاية الذي يشمل عددا من المناطق الجبلية، خاصة المعنية بموجة البرد والصقيع، إذ تتابع مهامها بجماعة أمين الدونيت، مع العلم أن هذه المبادرة الطبية ساهم فيها طاقم طبي تابع للمندوبية الإقليمية للصحة، وذلك في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية للحد من آثار موجة البرد، خصوصا بالمناطق الجبلية النائية، وقد همت تخصصات طبية مختلفة، واستفاد منها حوالي 980 مواطن من مختلف الفئات العمرية، مع تمكين الجماعة من سيارة إسعاف جديدة رباعية الدفع.
إبراهيم الصبار