المجلس الإقليمي لشيشاوة يواصل تشييد 70 مشروعا تهم المسالك الطرقية المدرسية

0 432

يواصل المجلس الاقليمي لشيشاوة الذي يرأسه السعيد المهاجري، تنزيل ورش مسارات النقل المدرسي، والذي عددها 70 مشروعا، والهادفة الى ربط الدواوير ذات الكثافة السكانية بالطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة لتمويل برنامج المسالك القروية بالإقليم المبرمة بين المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية والمجلس الاقليمي.

وتفقد السعيد المهاجري، أخيرا، مجموعة من الجماعات الترابية التي عرفت انطلاقة أشغال هذا المشروع، الذي استهدف الدوئر الادارية الأٍربعة بالاقليم، والذي لا تتعدى مسافة كل مسلك من المسالك المعنية 4 كيلومترات، حتى يتمكن البرنامج من تغطية نسبة كبيرة من تراب الإقليم، كما سيمكن هذا البرنامج عددا من الجماعات الترابية بالإقليم، خاصة ذات الطبيعة القروية من انجاز 180 كيلومتر من المسالك القروية على مدى ثلاثة سنوات بنسبة 60 كيلومتر كل سنة.

وتبلغ القيمة الاجمالية للمشروع حوالي 90 مليون درهم، حيث ستساهم المديرية العامة بـ66 مليون درهم، فيما سيعبأ المجلس الإقليمي مبلغ 24 مليون درهم.

وجدير بالذكر أنه خلال سنة 2020 تم اطلاق هذا البرنامج الطموح في شطره الأول بـ27 مشروعا وستستفيد منه 24 جماعة ترابية، حيت تجاوزت نسب الانجاز في اغلب هذه المشاريع 50%.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...