المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة يصادق بالإجماع على منح سيارات النقل المدرسي وشاحنات صهريجية للمجالس القروية

0 219

صادق المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، الذي يرأسه عبد الرحيم واعمرو، يوم الاثنين 10 يونيو 2019 بمقر جماعة زمران الشرقية، خلال الدورة العادية للمجلس لشهر يونيو، على مشروع إحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير المطرح الإقليمي للنفايات.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد الرحيم واعمرو أن مشروع إحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير المطرح الإقليمي للنفايات شهد نقاشا مستفيضا لأعضاء المجلس بين مؤيد بشكل واضح وبين من يرى أن النسبة المخصصة لفائدة المجموعة المزمع احداثها يفوق طاقة الجماعات القروية، مشيرا إلى أن المتدخلون طالبوا خلال مناقشتهم لهذا الموضوع بالرفع من الحصة المخصصة للجماعات من نسبة الضريبة على القيمة المضافة.

كشف واعمرو أنه تم اختياره إلى جانب مولاي الطاهر بلفاسي، ممثلين للمجلس الإقليمي داخل مجموعة الجماعات الترابية، وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، ورؤساء الدوائر الترابية وباشوات البلديات.

وفي الإطار ذاته، أبرز رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة أن الأعضاء صادقوا بالإجماع على هبات لسيارات النقل المدرسي لفائدة تلاميذ تسع مجالس قروية، وكذا على مشاريع اتفافيات شراكات متعلقة بالنقل المدرسي بالعالم القروي، إضافة إلى منح هبات صهريجية لفائدة أربع جماعات.
إبراهيم الصبار