المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على إحداث منطقة للأنشطة الحرفية التقليدية

0 283

برئاسة السيد اسماعيل الرايس وحضور عامل الإقليم، انعقدت أمس الاثنين 13 يناير الجاري أشغال الدورة العادية للمجلس اﻹقليمي للحسيمة (دورة يناير 2020)، وتم خلالها مناقشة 5 نقاط صودق عليها بإجماع الحضور.

على مستوى البنية التحتية والتأهيل العمراني، تداول المجلس بشأن النقطة التي تهم تسوية وضعية العقارات المحتضنة لمشاريع التأهيل الحضري بالجماعتين الترابيتين: امزورن وبني بوعياش.

وعلاقة بتدبير قطاع الماء، صودق على انتداب ثلاثة ممثلين لدى مجلس الحوض المائي اللوكس. وبنفس المناسبة تمت مناقشــــة نقطة حظيت بنقاش مهم من طرف أعضاء المجلس وتهم إنجاز منطقة الأنشطة الحرفية التقليدية بجماعة الحسيمة، وذلك من باب تأهيل هذا المجال وتشجيع الصانعات والصناع التقليديين على تسويق منتوجهم في أفضل الظروف.

وقبل اختتام الأشغال، صادق المجلس على النقطة التي تخص تحويل اعتماد بهدف تعويض المتضررين من مشاريع ذات صلة بالمجلس وتنفيذ أحكام قضائية أصدرت في حق المجلس في وقت سابق. في حين صادق المجتمعون على بيع بعض سيارات المجلس غير الصالحة للاستعمال.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...