المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على 14 نقطة مدرجة في دورة يونيو

0 412

برئاسة اسماعيل الرايس، انعقدت يوم الإثنين 11 يونيو الجاري، أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي للحسيمة (يونيو 2018)، للمناقشة والمصادقة على مجموعة من النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو 2018.وصادق المجلس على 14 اتفاقية شراكة، ويتعلق الأمر باتفاقية خاصة بالتأهيل المؤسسات التعليمية بالعالم القروي وأخرى بتأهيل المؤسسات الصحية بالإقليم، وتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، واتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية لإحداث وتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة.وتمت المصادقة كذلك على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مقر مجموعة الجماعات الترابية، واتفاقية تمويل مشروع لإيواء تسعة عائلات واستفادتهم من برنامج “مدن بدون صفيح” لمدينة الحسيمة، وكذا اتفاقية تهم إنجاز 10 ملاعب القرب متعددة الرياضات بمختلف جماعات الإقليم.

وصادق المجتمعون على إحداث مقبرة إقليمية بمواصفات حديثة بجماعة أجدير، وعلى اتفاقية شراكة قصد اقتناء جرافة لجماعة شقران في ايطار تعزيز الجماعة بالآلات لفك العزلة عن الدواوير المجاورة لها وفتح الطرق في وجه الساكنة أثناء التساقطات الثلجية التي تعرفها الجماعة طيلة الموسم الشتوي. كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي للحسيمة على اتفاقية قصد بناء دار الشباب بجماعة زرقت، واتفاقية شراكة قصد دعم جمعية البحارة الصيادين بميناء الحسيمة، وأخرى لبناء وتهيئة المسالك القروية بالإقليم.

وعلاقة بالشأن الاجتماعي، صادق المجلس على دعم جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة الحسيمة.

إلى ذلك، صودق على اللائحة النهائية لعضوات وأعضاء الهيئة الإقليمية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التي تترأسها منال خضراوي عن جماعة لوطا. تلتها المصادقة على برمجة الفائض المالي الحقيقي برسم سنة 2017 الذي قدر بـ 5.988.442.42 مليون درهم، وتخصيص المبلغ لبناء دار الشباب بجماعة زرقت واقتناء جرافة لجماعة شقران واقتناء تجهيزات طبية ومعدات أخرى لفائدة جمعية الصيادين بميناء الحسيمة، بالإضافة إلى اقتناء السكانير جديد لمستشفى الإقليمي بالحسيمة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...